مصور المصريون أمن العجوزة قالى: «هنقلعك هدومك ونصورك وأبقي ورينا هتعملنا ايه»
October 28th, 2015


b4f911ece249ce6bee8f1d986fb7ff75

قال إسلام رضا مصور جريدة المصريون لـ "صحفيون ضد التعذيب"، إن عميد شرطة ونقيب جيش قاموا باحتجازه خلال قيامه بعمله في تغطية جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات، داخل لجنة 76 دائرة العجوزة الدقي، بشارع دمشق المتفرع من شارع سوريا، جاء ذلك بعد محاولة أحد أفراد  الأمن  إجباره علي مسح الصور التي قام بإلتقاطها أثناء عمله، بزعم أنه يصور القوات، وعندما رفض قام بإصطحابه لغرفة التامين.

وتابع مصور المصريون للمرصد  قائلاً:" عندما دخلت لغرفة التأمين كان عميد الشرطة ونقيب الجيش يتناولون وجبة الغداء، وفور رؤيتي قاموا بسبي بأبشع الألفاظ حاولت أن أوضح لهم الأمر وعندما أفصحت لهم عن هويتي الصحفية هددوني وقالوا لي " هنقلعك هدومك ونصورك وأبقي ورينا هتعملنا ايه",، وأمروا العسكري باحتجازي في الخارج، واستمر احتجازي لأكثر من ساعتين.

وأضاف إسلام، أن قوات التأمين قامت بالتحفط علي كافة متعلقاته الشخصية والصحفية ومسحت المادة التصويرية التي قام بالتقاطها، وفتشته تفتيشاً ذاتياً وبعدها أطلقوا سراحه.

فيما أكد "إسلام"  للمرصد أنه تواصل مع نقابة الصحفيين وبصدد تقديم مذكرة بتفاصيل الواقعة لرفعها لمجلس النقابة ومطالبة الجهات المسئولة بإعتذار رسمي.