عاجل.. محامي المرصد: إطلاق سراح صحفيتي موقع "إتفرج" دون توجيه أي تهم لهما
September 21st, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_14268" align="aligncenter" width="474"]الصحفيتان هناء حبيب وبسمة نبيل الصحفيتان هناء حبيب وبسمة نبيل[/caption]

أفاد أحمد محمد، محامي مرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أنه قد تم إطلاق سراح الزميلتين "هناء حبيب" و"بسمة نبيل" الصحفيتين بموقع "إتفرج" الإخباري، منذ قليل، بعد إلقاء القبض عليهما عصر اليوم الأربعاء، بشارع التحرير في ميدان الدقي، أثناء إعداد تقرير ميداني، واقتيادهما إلى قسم شرطة الدقي.

وقد توجه محامي المرصد إلى قسم شرطة الدقي، وأوضح أن الصحفيتين تم القبض عليهما للتحقق من هويتهما الصحفية، وقد تم إطلاق سراحهما، عقب وصول أحد مسؤولي الموقع وهو "محمد مختار"، وبرفقته الأوراق التي تثبت عملهما لدى الموقع وأنهما كانتا مكلفتين بإعداد تقرير صحفي مصور من الشارع.

وأكد المحامي أنه لم يتم تحرير أي محضر ضد الصحفيتين أو توجيه أي تهم لهما داخل قسم الشرطة، وإنما تم تحرير مذكرة بالواقعة كإجراء إداري معتاد، وذلك بعد التواصل مع إدارة الموقع.

وكان المرصد قد تلقى بلاغًا يفيد بإلقاء القبض على "هناء حبيب" و"بسمة نبيل" الزميلتين الصحفيتين بموقع "إتفرج" الإخباري، أثناء إعداد تقرير ميداني من شارع التحرير بميدان الدقي، واقتيادهما لقسم شرطة الدقي.