محامي "صحفيون ضد التعذيب" يتقدّم بطلب جديد للاستئناف على تجديد حبس "عمر عادل"
September 26th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_14189" align="aligncenter" width="720"]المصور الصحفي "عمر عادل" المصور الصحفي "عمر عادل"[/caption]

تقدم علي الحلواني، محامي مرصد "صحفيون ضد التعذيب"، اليوم الاثنين، بطلب الاستئناف على قرار تجديد أمر حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 8410 لسنة ٢٠١٦ جنح المرج، والمتهم فيها بـ(الانضمام لجماعة الإخوان، والتظاهر بدون تصريح، وحيازة مولوتوف).

ومن المقرر أن تنظرها إحدى دوائر جنح مستأنف المنعقدة بغرفة المشورة، بمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، خلال 48 ساعة، وسوف يتواجد "الحلواني" غدًا الثلاثاء، بمقر المحكمة للمتابعة، والتأكد من ميعاد انعقاد الجلسة، سواء غد أو بعد غد الأربعاء.

يُذكر أن المرصد كان قد تقدّم بطلب استئناف يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه لم يُنظر بسبب عدم توقيع "عمر عادل" عليه في اليوم التالي لتقديمه، وهو الأمر الذي دفع محامي المرصد لتقديم طلب جديد اليوم الاثنين.

وكان "عادل" قد تم القبض عليه من محطة مترو عزبة النخل بالقاهرة، مساء يوم 26 أغسطس الماضي، وبعد تقديم عدة بلاغات، ظهر المصور صباح يوم الأربعاء قبل الماضي على الأوراق الرسمية، بترحيله من حجز قسم شرطة المرج إلى محكمة القاهرة الجديدة الابتدائية بالتجمع الخامس، على ذمة المحضر رقم 8410 لسنة ٢٠١٦ جنح المرج المُحرر بتاريخ 30 أغسطس، باتهامات الانضمام لجماعة الإخوان والتظاهر بدون إخطار وحيازة مولوتوف.