"كرة القدم" تطيح بجلسات "ياقوت" و"عبدالنبي" في شِباك التأجيل 3 مرات متتالية
September 5th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_14072" align="aligncenter" width="474"]11 عبدالرحمن ياقوت - محمود عبدالنبي[/caption]

"تعذر حضور المتهم من محبسه".. ذلك هو السبب الرئيسي الذي يدفع القاضي إلى إصدار قراره بالتأجيل الإداري للجلسات، وبالرغم من أن تعذر الحضور يكون بسبب أحداث أمنية طارئة؛ إلا أن الوضع قد يختلف أحيانًا، فيتم تأجيل الجلسة بسبب "مباراة" لكرة القدم، وهو الأمر الذي تكرر في ثلاثة وقائع مختلفة لصحفيين تُجرى محاكمتهم.

بسبب مباراة الأهلي التي انعقدت باستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية، بحضور عدد محدود من الجماهير، قررت محكمة الجنايات بالمنشية، تأجيل جلسة محاكمة "عبد الرحمن ياقوت"، مصور موقع "كرموز" الإخباري، التي كان من المفترض انعقادها في يوم الأربعاء، 20 أبريل/نيسان من العام الجاري، وذلك لانشغال قوات الأمن بتأمين مباراة الأهلي ويانج أفريكانز، التي صادف انعقادها في نفس اليوم.

وفي 30 أغسطس، تكرر الأمر ثانيةً، حينما أجلت المحكمة، جلسة عبدالرحمن ياقوت مصور موقع "كرموز" الإخباري مرة أخرى، وذلك في القضية المتهم فيها بإحراق نقطة شرطة معاذ فوزي بالهانوفيل، والتي تم تقديم موعدها من 5 سبتمبر إلى 30 أغسطس، وهو اليوم الذي صادف مباراة منتخب مصر مع نظيره الغيني، التي أقيمت في استاد برج العرب بالإسكندرية، ما تسبب في تعذر حضور المتهمين لمقر المحاكمة، وتؤجل الجلسة إلى 8 ديسمبر المقبل.

أما الصحفي محمود عبدالنبي، مراسل شبكة رصد الإخبارية بالإسكندرية، كان له حظَا من التأجيل بسبب "مباراة كرة قدم"، ففي 28 يونيو الماضي؛ أجلت المحكمة الجلسة، بعد تعذر نقل المتهمين إلى مقر المحكمة بسبب انشغال قوات الأمن بتأمين مباراة الأهلي وزيسكو التي أقيمت في ستاد برج العرب بالإسكندرية، في نفس التوقيت.