نشرة أخبار مرصد صحفيون ضد التعذيب عن يوم الثلاثاء 12 مايو 2015
May 13th, 2015


صحفيون ضد التعذيب

10670027_638388189602718_6117792966838714541_n

وثق مرصد صحفيون ضد التعذيب يوم أمس ، الثلاثاء، واقعة منع للصحفيين من حضور جلسات إعادة محاكمة بعض المتهمين بالمنيا فى أحداث العنف إبان فض اعتصامي رابعة ، وثلاثة وقائع تعدى على ممثلى وسائل الإعلام ، جاءت الأولى على مراسل الوفد بدمياط وآخرى على الصحفيين فى جامعة القاهرة أثناء أداء عملهم ، كما اعتدى مندوبو شركة “أنيكس تورز” على المصورين داخل مستشفى الجونة أثناء تغطيتهم لحادث سير .

كما أصدر المرصد بياناً صحفياً بعنوان "  مصادرة جريدة الوطن انتهاك ممنهج لحرية الصحافة وإجراء رجعي” ، وتابع جلسة تجديد حبس مراسل موقع كرموز " عبدالرحمن عبدالسلام"

الأمن يمنع مندوبي وسائل الإعلام من حضور جلسات محاكمة بالمنيا

منعت قوات الأمن بالمنيا، مندوبي وسائل الإعلام من دخول جلسات إعادة محاكمة 463 متهماً ،فى أحداث العنف والشغب إبان فض اعتصامي رابعة  و لم يسمح الأمن بالتصوير إلا فى محيط المحكمة الخارجى .

التعدي بالأسلحة البيضاء على مراسل الوفد بدمياط نتيجة تحقيقاته عن البناء المخالف

تعرض مراسل جريدة الوفد عبده خليل ، يوم أمس ،  بمحافظة  بدمياط  للاعتداء من قبل بعض المدنيين بالأسلحة البيضاء ؛مما  أسفر عن فصل كف يده اليسرى، وطعنات غائرة بالقدم والساق، حيث كان قد تبنى سلسلة تحقيقات لوقف التعديات على نهر النيل، وهو ما جعله يتعرض للتهديد

أمن جامعة القاهرة يعتدى على الصحفيين عقب الاحتفال بـحاكم الشارقة

اعتدى الأمن الإدارى بجامعة القاهرة على الصحفيين، ومنعهم من دخول مكتبة كلية الزراعة، لأداء عملهم في الاجتماع الذي جمع الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والفنان عادل إمام.

مندوبو شركة سياحية يعتدون بالضرب على مصور “البوابة نيوز” لمنعه من تغطية حادث سير

تعرض  زياد عبده، مصور “البوابة نيوز” للاعتداء اللفظى و البدنى من قبل مندوبي شركة “أنيكس تورز” اليوم الثلاثاء داخل مستشفى الجونة، حيث منعوه من تصوير مصابي حادث الأتوبيس التابع للشركة الذي اصطدم فجر اليوم بسيارة نقل.

 بيان إعلامى ” مصادرة جريدة الوطن انتهاك ممنهج لحرية الصحافة وإجراء رجعي"

تابع المرصد واقعة مصادرة العدد السنوي لجريدة الوطن الصادر أول أمس بعد طباعة حوالي 48 ألف نسخة منه من قبل إحدى الجهات الأمنية ببالغ القلق، حيث تعتبر تلك الواقعة هي الثانية من نوعها مع الجريدة نفسها في أقل من ثلاثة أشهر.

تجديد حبس مراسل موقع كرموز 15 يومًا فى حرق نقطة شرطة بالإسكندرية

أمرت نيابة غرب الإسكندرية المنعقدة بمحكمة المنشية ، يوم أمس  الثلاثاء، 12/ مايو ، بتجديد حبس  مراسل موقع كرموزالإخبارى، عبد الرحمن عبد السلام  15 يومًا على ذمة التحقيقات وذلك لجلسة25 مايو القادم  فى القضية المتهم فيها  بحرق نقطة شرطة “فوزي معاذ” في الهانوفيل و حيازة متفجرات و قلب نظام الحكم.