بيان صحفي، بتاريخ 6 يناير 2014، بشأن مداهمة منزل مراسل “مصراوي”
February 26th, 2015


بيان اعلامي "مرصد صحفيون ضد التعذيب

اقتحام منزل مراسل مصراوي فجراً القت قوات الامن صباح يوم الأحد الموافق 5 من يناير 2014 القبض على عبد الله قدرى المصور الصحفى بموقع مصرواى ، بعد ان اقتحمت المنزل وحصلت على من كل الحاسب الشخصى والهاتف المحمول وتحفظت علىهم.

هذا وقد أعلن مرصد صحفيون ضد التعذيب في بيان صحفى اليوم عن بالغ ادانته لهذا الاقتحام لمنزل مراسل مصراوي والقبض عليه ،وطالب وزارة الداخلية بتوضيح سبب احتجازه . وقال اشرف عباس – مدير للمرصد – ان واقعة القبض على الصحفيين واحتجازهم دون توضيح للاسباب ليست الاولى خلال هذا الشهر ،متسائلا "هل اصبح الصحفيين هم كبش الفداء لاى نظام يريد تكميم الافواه ،ومن ثم يقوم بمعاملة الصحفيين باعتبارهم خارجين عن القانون ،ويقتحم منازلهم فجرا " . اضاف اشرف ان تكرار هذه الممارسات تثير الشكوك حول مايتردد عن عودة الدولة البوليسية وقمع الحريات ،وهذا مالم يكن يأمله شعب بعد ثورتين خرج فيهما من اجل الحرية والعدالة الاجتماعية . والجدير بالذكر ان هذة الواقعة الخامسة في خلال العام الجديد التي يتم القبض فيها علي صحفيين دون ابداء اسباب ثم توجة اليهم مجموعة من الاتهامات

وذكر البيان ان المرصد يطالب بسرعة بالافراج عن مراسل مصراوى ،وان توفر وزارة الداخلية الحماية اللازمة للصحفيين وتمكينهم من اداء رسالتهم في نقل الحقائق بدلا من استهدافهم .

الرابط الأصلي